السبت 4 ماي 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13

«موريزڭو»… كابــــــوس المستعجلات بأكبر مستشفيات الدار البيضاء

تابعونا على الفايسبوك

مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل OFPPT يعقد مجلسه الإداري

كازا 24 السبت 11 مارس 2023

عقد مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل اجتماع مجلس إدارته أمس الجمعة 10 مارس اجتماعه بالعاصمة الرباط، برئاسة يونس السكوري وزير الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات للمصادقة على خطة عمل وميزانية 2022.

و عرف هذا الإجتماع حضور كل من السيدة لبنى طريشة، المديرة العامة لمكتب التكوين المهني، و ممثلي الأجراء وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومختلف القطاعات الوزارية المعنية.

و أكد السكوري في كلمته الافتتاحية على أهمية هذا المجلس الإداري الذي يتزامن مع انتقال التكوين المهني إلى السرعة القصوى عبر تفعيل إصلاحات هيكلية يتولى المكتب مجموعة منها.

و أكد الوزير على دور القاطرة والكشافة التي يلعبها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في التدرج و التدريب المهني على الصعيدين الوطني والقاري. 

 

وسلط رئيس مجلس الإدارة الضوء على ضرورة القيام بخيارات مفصلية لمواكبة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل في تنفيذ خارطة الطريق مع مراعاة كافة التحديات واغتنام الفرص، التي يجب أن يخضع لها مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ليقوم بدوره، من خلال التعبئة الكاملة لنظامها البيئي، و التعبئة إلى إعادة تحديد موقعها في سوق الشغل و التدريب، مع إضفاء الطابع الجهوي على خريطة التدريب والتكامل الأفضل في نظام الإدماج الاقتصادي للشباب، مع استمراره في التميز في التدريب الأولي ودعم القطاعات الواعدة للدولة.